قصور الغدد التناسلية لدى الذكور هو حالة يكون فيها الجسم غير قادر على إنتاج كميات كافية من هرمون التستوستيرون . وهذا هو نفس الهرمون الذي يلعب دورًا حيويًا في الذكورة والنمو الجنسي. لا يمكن أن يؤثر التعايش مع قصور الغدد التناسلية على زواجك أو علاقتك فحسب بل قد يقلل أيضًا من جودة حياتك بشكل عام. هذه هي الأعراض الثمانية التي يجب الإنتباه إليها.

قبل ذالك شاهد المواضيع التالية :

وصفات منزلية لزيادة الرغبة الجنسية

زيادة حجم الخصيتين بشكل غير عادي

أفضل مكملات الصحة الجنسية للرجال

الهزال العضلي

هزال العضلات : يعاني الرجال الذين يعانون من إنخفاض هرمون التستوستيرون من إنخفاض في كتلة العضلات أو ما يُعرف أكثر بفقدان العضلات .

تفرق شعر الجسم 

في الحالات التي لا يتم فيها علاج إنخفاض هرمون التستوستيرون في الوقت المناسب، يمكن أن يكون هناك شعر متناثر أو لا يوجد شعر على الجسم .

هشاشة العظام

هشاشة العظام: ربطت الدراسات بين قصور الغدد التناسلية “إنخفاض هرمون التستوستيرون” لدى الذكور وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام . ومن المعروف أن وجود مستويات منخفضة جدًا من هرمون الجنس الذكري يؤدي إلى فقدان العظام .

الإكتئاب

يعاني الرجال المصابون بقصور الغدد التناسلية “إنخفاض هرمون التستوستيرون” من الإكتئاب والتهيج ويواجهون أيضًا صعوبات في التركيز على معظم المهام .

العجز الجنسي

تتأثر حياتك الجنسية بشكل مباشر بسبب إنخفاض هرمون التستوستيرون. تشمل المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال بسبب قصور الغدد التناسلية ضعف الإنتصاب، وإنخفاض الرغبة الجنسية، وإنخفاض الإحساس في القضيب أثناء ممارسة الجنس، وصعوبات في الوصول إلى النشوة الجنسية، وإنخفاض كمية القذف .