التغذية الجيدة وتغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة كلها أمور ضرورية للصحة العامة. عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية وحياتك الجنسية تنطبق نفس القواعد. ينشأ عدد من المشاكل الجنسية مثل ضعف الإنتصاب والعقم والعجز الجنسي وما إلى ذلك بسبب عدم وجود نظام غذائي جيد. فيما يلي بعض الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية قوية تحتاج إلى تناولها بإنتظام للحصول على صحة جنسية ممتازة.قبل ذالك شاهذ : أفضل مكملات الصحة الجنسية للرجال

أعراض نقص الرغبة الجنسية

  • القليل من الإهتمام بالنشاط الجنسي
  • عدد قليل من الأفكار أو التخيلات الجنسية أو معدومة
  • عدم الاهتمام ببدء ممارسة الجنس
  • صعوبة في الحصول على المتعة من الجنس
  • عدم وجود أحاسيس ممتعة عند تحفيز الأعضاء التناسلية

وصفات منزلية لزيادة الرغبة الجنسية

الشمندر : من المعروف أن الشمندر الغني بالحديد له آثار مفيدة على الصحة الجنسية. يحتوي الشمندر على النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك في أجسامنا مما يساعد الأوعية الدموية على التمدد مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى إنتصاب أفضل. وهذا أمر جيد للغاية لأعضائنا الجنسية.

السبانخ وغيرها من الخضار الورقية : للرجال إذا كنت ترغب في تحسين حركة الحيوانات المنوية، فإن تناول السبانخ هو الحل. الخضار الورقية مليئة بحمض الفوليك والحديد والزنك ومضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في إنتاج الحيوانات المنوية الصحية.

فخذ الدجاج : أحد أهم العناصر الغذائية للصحة الجنسية وهو الزنك، ويوجد بكميات وفيرة في أفخاذ الذجاج. يمكن أن يؤدي تناول أفخاذ الذجاج إلى تعزيز عملية تكوين الحيوانات المنوية والمساعدة في التغلب على العقم عند النساء.

البصل : يحتوي البصل الأحمر على مضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وتحسين القدرة على التحمل.

كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية. يعزز البصل الدورة الدموية ويرسل الدم إلى كل الأطراف بما في ذلك الأعضاء التناسلية ويحسن الدافع الجنسي. يعمل على رفع مستويات هرمون التستوستيرون.

جذر الهليون : يعمل جذر الهليون كعلاج طبيعي لعلاج مجموعة واسعة من الإضطرابات الجنسية. وقد تم إستخدامه تقليديا لسنوات عديدة لعلاج العجز الجنسي وسرعة القذف وقلة النشاط الجنسي.

الطماطم : أحد العناصر الموجودة في الطماطم يسمى اللايكوبين والذي يعطي الطماطم صبغة حمراء طبيعية ومن المعروف أنه يعزز الرغبة الجنسية الطبيعية. تساعد الطماطم على تحسين الإنتصاب لدى الرجال وتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الخصية كما تعمل على تحسين أعراض ضعف الإنتصاب.

ما يجب فعله لعلاج نقص الرغبة الجنسية

  • التمارين الرياضية المنتظمة وتدريبات القوة يمكن أن تزيد من قدرتك على التحمل، وتحسن صورة جسمك، وتحسن مزاجك وتعزز الرغبة الجنسية لديك.
  • خذ إجازة مخصصة لنفسك فقط أو مع شريك حياتك. لا تذهب مع الأزواج الآخرين. يمكن أن يكون هذا مصدر إلهاء عندما تتطلع إلى إعادة الاتصال. إن تخصيص وقت للعلاقة الحميمة يمكن أن يساعد في إعادة الدافع الجنسي إلى المسار الصحيح.
  • شيء بسيط مثل الجلوس مقابل بعضكما البعض في المطعم والبدء في التواصل مرة أخرى يمكن أن يفعل العجائب.
  • إبحثا كزوجين عن طرق للتعامل بشكل أفضل مع ضغوط العمل والمنزل. هل هناك أعمال يمكن إيقافها أو القيام بها من قبل شخص آخر أو إلتزامات يمكن تخطيها؟ ابحث عن طرق لتقليل التوتر في الحياة اليومية.
  • يمكن أن يؤدي التدخين والمخدرات غير المشروعة والإفراط في شرب الكحول إلى إضعاف الدافع الجنسي لديك. إن التخلص من هذه العادات السيئة قد يساعد في تعزيز الدافع الجنسي لديك وتحسين صحتك العامة.

متى يجب مراجعة الطبيب

إذا كنت تعاني من ضائقة شخصية أو مشاكل في علاقتك بسبب إنخفاض الرغبة الجنسية، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو أخصائي الصحة العقلية.

إذا كنت قلقًا بشأن تأثير الدواء على الدافع الجنسي لديك، فتحدث إلى مقدم الخدمة الخاص بك حول تغيير الدواء أو تجربة خيارات بديلة.